السبت 15 أبريل 2023 | 04:14 م

الجيش السوداني: لم نبدأ العدوان.. وقواتنا تخوض معركة وطنية

شارك الان

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العميد ركن نبيل عبد الله، إن القوات المسلحة لم تبدأ العدوان على قوات الدعم، موضحًا أن قوات الجيش هي التي تعرضت للهجوم من القوات المتمردة.
وأضاف الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز، أن أفراد الجيش لا يسعون إلى تحقيق أي مكاسب شخصية، وسيواصلون عملهم بكفاءة ومهنية ووطنية، مشددًا على التصدي لأي محاولة غير مسؤولة.
وأوضح: "لا نرى مستقبلًا لبلادنا إلا في ظل جيش واحد تحت قيادة عسكرية منضبطة، ولم نكن نصل إلى هذه المرحلة لو تخلت قوات حميدتي المتمردة عن أطماعها الشخصية، وانضمام متقاعدي القوات المسلحة إلى القوات الميدانية، والاشتباكات مازالت مستمرة حتى الآن وقواتنا تخوض معركة وطنية".
وشهد السودان اشتباكات مسلحة، بين قوات الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.
ودبت الخلافات بين القوتين الأكبر في البلاد، منذ الإعداد لورشة الإصلاح الأمني التي عقدت في مارس الماضي، حول دمج عناصر الدعم السريع في الجيش، وهو ما أدت إلى تأجيل الإعلان عن الاتفاق السياسي النهائي، من أجل العودة بالبلاد إلى المسار الديمقراطي وتشكيل حكومة مدنية.
وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم السبت، الاتهامات، بشأن المسؤولية عن اندلاع المواجهات المسلحة بين الطرفين في العاصمة الخرطوم، وفي مروي شمالي السودان.